TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"امتيازات" تتسلم دفعة من مشتري حصتها بشركات تابعة

"امتيازات" تتسلم دفعة من مشتري حصتها بشركات تابعة
فئات من الدينار الكويتي
امتيازات
GFC
-5.45% 85.00 -4.90

الكويت – مباشر: استلمت شركة الامتيازات الخليجية القابضة دفعة بـ150 ألف دينار من الطرف المشتري عند تخارج "امتيازات" من شركات تابعة.

وأوضحت، في بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، أن إجمالي المبلغ المستحق على الطرف المشتري يقدر بـ1.7 مليون دينار كويتي، ليُصبح إجمالي المبلغ المستحق المتبقي على الطرف المشتري 1.55 مليون دينار.

وقالت "امتيازات" إن الأثر المالي لاستلام تلك الدفعة يتمثل في انخفاض بند المدينون في المركز المالي بقيمة 150 ألف دينار، وزيادة رصيد النقدية لدى البنوك بنفس القيمة، على أن ينعكس ذلك على المركز المالي للشركة في الربع الثالث من 2023.

كان مجلس إدارة "امتيازات" وافق في منتصف سبتمبر/أيلول 2020 على العرض المُقدم لشراء الشركتين التابعتين "نايب للتجارة "، و"مطعم المعلم" بقيمة 1.7 مليون دينار.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، أعلنت "امتيازات" تحقيقها أرباحاً بقيمة 1.045 مليون دينار تقريباً خلال الربع الرابع من العام الجاري؛ نتيجة التخارج ببيع كامل الحصص المملوكة للمجموعة في شركتين.

وذكرت أنها أتمت عملية التخارج وتحويل الملكية لطرف خارجي، وذلك بكامل الحصص المملوكة من الشركات التابعة للمجموعة وهما شركة نايب للتجارة العامة وشركة مطعم المعلم.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، ارتفعت خسائر "امتيازات" في النصف الأول من العام الحالي بـ127.4% عند 175.89 ألف دينار، مقارنةً بـخسائر الفترة نفسها من العام السابق البالغة 77.21 ألف دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 7 مليارات دولار

صادرات النفط الخام الكويتي تتراجع 24% خلال يوليو

"الوزراء الكويتي" يدعو "الأمة" للانعقاد في 31 أكتوبر